أحدث المقالات


أصدر الإمام السيد علي الخامنئي المرشد الروحي لإيران فتوى حرّم بموجبهاالإساءة لزوج النبي الأكرم أم المؤمنين السيدة عائشة أو النيل من الرموزالاسلامية لأهل السنة والجماعة.

جاء ذلك في اجابة على استفتاء وجهه جمع من علماء ومثقفي الاحساء فيأعقاب الإساءات الأخيرة التي وجهها رجل الدين الكويتي المقيم في لندن الشيخياسر الحبيب للسيدة عائشة.

وكان المستفتون طالبوا السيد الخامنئي بإبداء رأيه حول ما ورد من "اهانة صريحة وتحقير بكلمات بذيئة ومسيئة لزوج الرسولام المؤمنين السيدة عائشة".

وقال الخامنئي جوابا على ذلك "يحرم النيل من رموز إخواننا السنة فضلاً عن اتهام زوج النبيبما يخل بشرفها بل هذا الأمر ممتنع على نساء الأنبياء وخصوصاً سيدهم الرسول الأعظم".

وتعد فتوى الخامنئي هذه الأحدث والأرفع مستوى ضمن ردود الفعل الشيعية واسعة النطاق استنكارا للاساءة التي وجهها الحبيب للسيدة عائشة.

وكان العشرات من الرموز الدينية الشيعية البارزة في السعودية والخليجوايران دانت بشدة في تصريحات وبيانات التعرض بالاساءة للسيدة عائشة أو أيمن أزواج النبي الأكرم.

نص الاستفتاء:

بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي الحسيني دام ظله الوارف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

تمر الامة الاسلامية بأزمة منهج يؤدي الى اثارت الفتن بين ابناء المذاهبالاسلامية ، وعدم رعا ية الأولويات لوحدة صف المسلمين ، مما يكون منشالفتن داخلية وتشتيت الجهد الاسلامي في المسائل الحساسة والمصيرية ، ويؤديالى صرف النظر عن الانجازات التي تحققت على يد ابناء الامة الاسلامية فيفلسطين ولبنان والعراق وتركيا وايران والدول الاسلامية ، ومن افرازات هذاالمنهج المتطرف طرح ما يوجب الاساءة الى رموز ومقدسات اتباع الطائفة السنيةالكريمة بصورة متعمدة ومكررة .

فما هو رأي سماحتكم في ما يطرح في بعض وسائل الاعلام من فضائيات وانترنتمن قبل بعض المنتسبين الى العلم من اهانة صريحة وتحقير بكلمات بذيئةومسيئة لزوج الرسول صلى الله عليه واله ام المؤمنين السيدة عائشة واتهامهابما يخل بالشرف والكرامة لأزواج النبي امهات المؤمنين رضوان الله تعالىعليهن.

لذا نرجو من سماحتكم التكرم ببيان الموقف الشرعي بوضوح لما سببتهالاثارات المسيئة من اضطراب وسط المجتمع الاسلامي وخلق حالة من التوترالنفسي بين المسلمين من اتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام وسائر المسلمينمن المذاهب الاسلامية ، علما ان هذه الاساءات استغلت وبصورة منهجية من بعضالمغرضين ومثيري الفتن في بعض الفضائيات والانترنت لتشويش وارباك الساحةالاسلامية واثارة الفتنة بين المسلمين .

ختاما دمتم عزا وذخرا للاسلام والمسلمين .

التوقيع

جمع من علماء ومثقفي الاحساء
4 /
شوال / 1431هـــــ


جواب الإمام الخامنئي:

بسم الله الرحمن الرحيم

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يحرم النيل من رموز إخواننا السنة فضلاً عن اتهام زوج النبي (صلى اللهعليه وآله) بما يخل بشرفها بل هذا الأمر ممتنع على نساء الأنبياء وخصوصاًسيدهم الرسول الأعظم (صلّى الله عليه وآله).

موفقين لكل خير

 

 

Facebook
Twitter
Telegram
Print
Email

اترك تعليقاً